رجال معاصرون (3)
ناصر المهنا - 18 / 5 / 2008م - 1:55 م - العدد (12)

محررو مجلتنا الحبيبة:

يطيب لي أن أبعث إليكم رسالتي هذه مهنئاً لكم على إصدار المجلة الرائعة (الواحة) فهذه المجلة بالذات ما تحتاجه منطقة الخليج العربي مجملاً وشرق المملكة خاصة. إن الدراسات والبحوث التي تنشرونها لا يمكن أن يأتي بها إلا متخصصون محترفون، وأنتم خير من يكتب عن هذه المنطقة المجهولة ويعبّر عن مكنونات سكانها.

من جهة أخرى، أود أن أرسل عبركم بتحية خاصة، إلى الأستاذ السيد علي العوامي، الذي يتحفنا في كل عدد بمقالة رائعة عن شخصية من شخصيات بلادنا الحبيبة، شخصية كان لها أثر وموقع من الأحداث. وأتساءل: هل يكفي استعراض شخصية واحدة في كل عدد (فصلي) في صفحات قلائل لا تزيد عن الأربع أو الخمس صفحات على الأكثر؟ مازلت أتمنّى من جهة زيادة في المادة المحررة عن الشخصية موضوع البحث والكتابة، ومن جهة ثانية إن أمكن أن ينشر في كل عدد أكثر عن أكثر من شخصية.

على صعيد ثان، ماذا عن الشخصيات التاريخية في منطقتنا، من الذي سيكتب عنهم؟ لقد انبرى السيد علي العوامي إلى الكتابة عن شخصيات المنطقة المعاصرين، فمن يكتب عن الغابرين، كتابة رصينة بحثية؟

من الواضح أن عشرات الكتب التي تصدر في البلاد تدور عن شخصيات تاريخية وعن أعلام منطقة أو قبيلة أو بلدة، وهكذا؟.. فمن يتصدى للكتابة عن المنطقة الشرقية؟ هل هناك عوامي آخر؟ أتمنّى ذلك؟

393600