رسالة إلى القــراء
التحرير - 8 / 2 / 2011م - 2:01 م - العدد (56)

اهتمامنا بالتراث والتاريخ في منطقة الخليج يعطينا مساحة كبيرة، ووفرة في المواد التاريخية، وهذا يعني أن الفسحة التي لدينا لاختيار ومراجعة المواد كبيرة أيضا؛ مما يساعدنا في التأمل والتأني لتقديم ما هو أفضل.

من هنا فالمقالات التاريخية والتراثية - التي تشكل زبدة ما تقدمه الواحة لقرائها - تمتاز بها على الدوريات الوطنية الأخرى، هذه المقالات، بل البحوث، وصلت لمستوى نفخر بتقديمه لقراء الواحة الكرام.

لقد استمر معنا - ولأعداد غير قليلة مضت - مَن نتشرف ونعتز بصداقتهم ومشاركتهم، وهم بمثابة الهيئة الاستشارية للواحة بفهمهم وتجاوبهم لتوجهات ورسالة الواحة ونخص بالذكر:

1- أستاذ الأدب والبلاغة في جامعة الملك سعود، الأكاديمي الدكتور فضل بن عمار العماري، الذي لا يزال يتحف المجلة ويخصها بأبحاث في عمق التاريخ الخليجي.

2-  الأستاذ والباحث العراقي القدير عبد الجبار السامرائي الذي يطل على الواحة بمقالاته المعمقة الهادئة الرصينة.

3- الأستاذ محمد بن عبد الرزاق القشعمي الأديب الباحث بمكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض، وما تعنيه كتاباته التوثيقية والأرشيفية الهامة.

وفي هذا العدد يواصل مدير التحرير الأستاذ العوامي مقالة جديدة ضمن سلسلة مقالات، بطابع جديد غير مكررة في عالم الباحثين، مقالات تبدو وكأنها مشاكسة، لكن في عمقها تنطق الحقيقة، وتوضح بالدليل المغالطات، التاريخية لدى بعض من الكتاب والمترجمين، لتكشف الخطأ المستور، الذي ربما تحول - يومًا مَّا - الى مسلمة.

ندعوكم - قراءنا الكرام - لقراءة نافعة مع مقالات وبحوث واحتكم الغراء.

203305